تتبع عورات واقع غرس فيه ناس انفسهم فاللهم استر عوراتنا وامن روعاتنا

الموضوع منقول لكن للفائدة وجزى الله كاتبه وناشره خيرا

موضوع مهم ولكن البعض غافل عنه وغافل عن عقوبته..رغم شدتها ونسى او تناسى أن الجزاء

من جنس العمل..

بعض شبابنا استاهنوا بالنظر للحرام واستهانوا بالزنا والتعدي على عورات المسلمين سواء

بالأختلاط أو المكالمة أو حتىالنظرة ..وكأنه نسي أن النظر سهم من سهام الشيطان

وأن والعين تزني وزناها النظر..

وكل همه ارضاء نفسه وأشباغ رغباته ولم يضع مخافة الله أمام عينه...


قال الرسول صلىالله عليه وسلم: "من تتبع عورة أخيه المسلم تتبَّع الله عورته، ومن تتبَّع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته"
هم شيئين او شئ الله يرد الله الدين عليه وثاني شيء يفضحة يعني مثل ما تجول هم عقوبتين رد الدين والفضيحة له ....
" أنني أوجه كلامي إلى الشباب أولاً "
انة موضوع الدين يعاقب الله في الدنيا كل من ينتهك اعراض الناس وانت لا تفكر انك تتحدى او بتغلب الله وتفكر انك بتكلم وحدة وما بينرد في اختك او بنتك اذا ربيتها وراقبتها ومنعتها من وسائل التعارف الرئيسية والمعروفة ((ولو في جوف بيته)) يعني ابعد واصعب وآخر مكان تتصور انك بتنفضح فيه
والذي يقول ليس عندي أ خوات او كل أ خواتي متزوجين ، بس هذا لازم يكون عندة بنات عم وبنات خال وام وزوجة وبنات في المسقبل لازم ينرد فيهم ويمكن الله يسلط عليهم احد اصدقاءة او معارفة عشان ينعمل فيهم نفس الذي فعله في بنات الناس وينفضح ويعرف انة الدين انرد عليه
قال الرسول صلىالله عليه وسلم: "من تتبع عورة أخيه المسلم تتبَّع الله عورته، ومن تتبَّعالله عورته يفضحه ولو في جوف بيته"
سبحان الله نستفيد من هذا الحديث شيئين مهمين اول شيء انة الله يتوله رد الدين بالي يتبع عورة المسلمين وطبعا اوهذا يعني كل طريق واشكال التعارف
وثاني شيء تاكيد زيادة وفوق موضوع رد الدين فيه ، الفضيحة من الاشياء الرئيسية لمعرف الشخص بانة الدين النرد عليه ، وليكون عبرة لغيرة، وليكون الجزاء من جنس العمل (( يفضحه ولو في جوف بيته))

يروى ان شابا أراد السفر عن بلده لغرض التجارة فأوصاه أبوه بالمحافظة على دينه وخلقه وعدم اقتراف الزنا ، لأنه مجازاة، (يعني دين) ، فسار هذا الشاب إلى سفره وفي يوم من الأيام وهو في السفر كان عند الأب شاب يحمل الماء يأتي إلى البيت كعادته ويسمى السقا، فكالعادة طرق الباب وفتحت البنت له وفجأة وبدون مقدمات قبَل البنت وهرب، وكان صاحب البيت (أي الأب) ينظر لهذا الموقف وبعد رجوع ابنه من السفر سأله الأب عن سفره وعن أخباره وتجارته فأجابه بكل شيء ثم سأله الأب عن ماذا فعل في سفره من المعاصي، فأنكر الابن، ولكن إلحاح الأب عليه جعله يعترف أنه رأى امرأة شابة فظفر منها بقبلة، فقال له أبوه حبة بحبة، ولو زدت لزاد السقا
نستنج
1_ ان لا تستهون بالزنا مع اي وحدة من بلاد بعيدة او من بلاد ثانية
2_ ثاني شيء لا تستهون بالوحدة الي زنيت فيها، يعني انت تاجر ومكانتك عالية وتستهون انك تعمل شيء غير لائق مع عاملة او بياعة فقيرة (خدامة) او وحدة بمستوى اقل من مستواك الاجتماعي والمادي، يعني اذا استهونت بيجيك واحد بمستوى اقل بكثير من مستواك ومن مستوى اختك وبيعمل معاها نفس الي عملة مع هذيك الي استهونت فيها، فلا تجولك لهذا الشخص البسيط او صاحب المستوى الاقل منك بـيـكثيـر كيف اتجراءت على هذا وعملته مع اختي انا
3_ كل ما تزيد في الغلط مع وحدة زاد على اختك او بنتك - كلمت بنت - بيجي واحد بيكلم بنتك - رميت رقمك على وحدة بيجي واحد يرمي رقمة على اختك - طاردت بنت بسيارتك - بيجي واحد بيطارد بنتك او اختك بسيارة - تحب تستعرض عند او امام البنات بيجي واحد يستعرض على اختك وبنتك - زنيت مع وحدة بيجي واحد يزني مع بنتك - عمل اللواط مع وحدة بيجي واحد بيسوي مع بنتك او اختك...الخ ما الجزاء الا من جنس العمل
صدق الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ حيث قال : (( يا معشر من آمن بلسانه ولم يفض الإيمان إلى قلبه ولا تؤذوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته))..